شخصيات

من هو والد الملكة رانيا العبد الله

تعد الملكة رانيا العبد الله من اعظم السيدات في الأردن والوطن العربي فهي سيدة الأردن الأولى وزوجة ملك الاردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ولدت في مدينة الكويت ولكن الوالدين من أصول فلسطينية فمن هو والد الملكة رانيا العبد الله.

 من هو والد الملكة رانيا العبد الله

والد الملكة رانيا العبد الله هو الدكتور فيصل صدقي الياسين من أبرز الشخصيات في الأردن ولكنه من أصول فلسطينية وإليكم اهم المعلومات عنه فيما يلي:

  • ولد الدكتور فيصل الياسين والد الملكة رانيا في مدينة طولكرم بفلسطين عام ١٩٣٤ ميلاديًا.
  • أكمل دراسته في مدينة طولكرم حتى المرحلة الثانوية ثم سافر إلى مصر للالتحاق بكلية الطب جامعة القاهرة وبعدها بعدة سنوات سافر إلى ايرلندا الشمالية وتخصص في جراحة طب الأطفال.
  • ثم سافر إلى دولة الكويت عام ١٩٦١ ميلاديًا والتحق بوظيفة في وزارة الصحة الكويتية وبعدها بفترة زمنية قليله قام بافتتاح اول عيادة خاصة له وكان من أوائل الدكاترة العرب الذين حصلوا على ترخيص لفتح عيادة خاصة بهم.
  • عمل كطبيب لمدة ثلاثون عامًا ثم تقاعد وسافر إلى دولة الأردن وأستقر فيها حتى توفته المنية في يوم الجمعة الموافق اليوم السابع والعشرون من شهر آيار عام ٢٠٢٢ ميلاديًا الموافق اليوم السادس والعشرون من شوال عام ١٤٤٣ هجريًا عن عمر يناهز ثمانية وثمانون عامًا.
  • تم تشييع جثمان الدكتور فيصل الياسين من مسجد الحرص الملكي بوجود أفراد الأسرة فقط.

اقرأ أيضًا: من هو يوسف منصور ويكيبيديا؟

الملكة رانيا السيرة الذاتية

تهتم الملكة رانيا بحقوق المرأة وحقوق الطفل بصورة كبيرة وقامت بعمل العديد من المشروعات للارتقاء بالتعليم لضمان مستقبل افضل للأردنيين ومن افضل هذه المشروعات مشروع مدرستي الذي بدأ في عام ٢٠٠٨ وإليكم السيرة الذاتية للملكة رانيا فيما يلي:

الاسم بالكامل رانيا فيصل صدقي الياسين
اللقب ملكة الإعلامي الاجتماعي و ديانا الشرق الأوسط
والدتها ايمان علي إبراهيم راسخ
تاريخ الميلاد ٣١ أغسطس عام ١٩٧٠ ميلاديًا
العمر ٥٣ عامًا
محل الميلاد الكويت
الديانة مسلمة
اللغة الأم اللغة العربية
الزوج الملك عبد الله الثاني بن الحسين
الأبناء الحسين، هاشم، سلمى، إيمان

اقرأ أيضًا: من هو الدكتور أحمد عمر هاشم ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى