خليجي

الفئات المعفاة من رسوم المرافقين بالسعودية

يتساءل العديد من الأفراد المقيمين في المملكة عن الأشخاص المعفاة من دفع رسوم المرافقين ذلك بعد تعديل بعض الأسس والمقاييس الذي أقرها مجلس الوزراء بالمملكة، وهو ما نبينه لكم في الفقرات التالية.

الفئات المعفاة من رسوم المرافقين

قامت السعودية بإعفاء فئات محددة من الأشخاص الوافدين من سداد رسوم المرافقة، ومن تلك الفئات التالي:

  • الصغار السعوديات بواسطة أزواج غير سعوديين.
  • امرأة المقيم.
  • موظف داخلي.
  • المهاجرون من بلدان مجلس التعاون.

كما تم إعفاء الشركات التي يشتغل بها أقل من 5 موظفين من الضرائب، وفي حالة تجاوز العدد 9 أشخاص، تم إعفاء أربعة منهم من سداد الرسوم.

اقرأ أيضًا:نقل خدمات العمالة المنزلية

قيمة رسوم تجديد إقامة الوافدين

صرحت جهة الجوازات بالسعودية عن قرارها بتحديث تصريح الإقامة للموظفين المرتبطين بالشركات والمنشآت، ذلك 650 ريال، وعملية تحديث تصريح الإقامة برفقة مقيم مصاريف 500 ريال، بعد بلوغ الشريك عمر 18.

رسوم العمالة الوافدة 2023 / 1444

صرحت السعودية بحفل افتتاح مجلس التجار أمام الكثير من أصحاب الأعمال السعوديين عن أن رسوم القادمين تخص كل المستثمرين داخل السعودية وسوف تواصل التحقيق لتحديدها نظام الموظفين المهاجرين، حيث بدأت الدولة بالفعل في أوائل سنة 2021 ميلاديًا.

وتستحق الإشارة إلى أن السعودية لديها نظام تعويضات مادي معمول به، يخضع للتحصيل الشهري من 300 إلى 400 ريال وقرارات التكلفة طبقًا لعدد الموظفين، وتبعًا لبرنامج التوازن المادي لسنة 2016 تم رفع التكلفة لتتراوح من 500 حتى 600 ريال شهريًا.

ومن المحتمل أن تتراوح الرسوم لذلك العام من 700 إلى 800 ريال، في سبتمبر السابقة أعفت السعودية عاملي الحكومة من الرسوم، وصرحت الخزانة عن توقعاتها للسنة الجديدة 2022، بإيرادات مادية قدرها 64,5 مليار دولار.

اقرأ أيضًا:تأشيرة الخروج والعودة من السعودية

هل يمكن تمديد تأشيرة الزيارة المتعددة

يبحث الكثير من الأفراد الذين يمتلكون تأشيرات دخول متعددة عن إمكانية تمديدها، لذا سوف تشرح تلك الفقرة الرد على سؤالك:

  • للعودة للسعودية ينبغي عليك العودة لبلدك للتقدم بطلب للعثور على تأشيرة جديدة، ولديك الحق بالبقاء في السعودية حتى انقضاء صلاحية تأشيرة الدخول المتعددة المتعلقة بك.
  • تبلغ مصاريف تأشيرة الدخول المتعدد الصالحة لفترة زمنية تبلغ ثلاثة أشهر 500 ريال، والأشهر الإضافية 200 ريال، ويتم احتساب الأشهر الجديدة من تاريخ انقضاء صلاحية التأشيرة حتى ثلاثين يومًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *