التعليم

من كام درجات تنسيق الازهر الشريف 2023 المرحلة الأولى

تنسيق كليات الازهر المرحلة الأولى 2023، الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف يعتمد نتيجة الثانوية الازهرية 2023 من خلال مؤتمر الصحفي تم عقده يوم الخميس الماضي، وقد أوضح به نسب النجاح لهذا العام وهي 46% للشعبه الادبيه 59. 34 للشعبة العلمية وبذلك تكون نسبة النجاح عامة في الثانويه الازهريه 52.88% حيث انه تم توفير رابط الحصول على نتائج الثانوية الأزهرية 2023 عبر بوابة الازهر الشريف وبعد حصول الطالب على درجاتهم معرفة النسبة المئوية التي حصل عليها بدأ البحث يتزايد عن تنسيق الازهر 2023 وكم الدرجات في المرحلة الاولى حيث ان الوزارة وفرت التعرف على تنسيق الأزهر الالكترونية وسوف نعرضه لكم خلال هذا المقال.

تنسيق كليات الازهر المرحلة الأولى 2023

يمكن الاطلاع على قائمة الكليات المتوفرة للطلاب والطالبات في تنسيق الأزهر 2023 او الالكترونية من خلال بوابة الازهر الشريف حسن رئيس جامعه الازهر احمد حسنين قد أعلن عن موعد تنسيق جميع كليات الأزهر 2023 والذي يبدأ في أوائل شهر أغسطس 2023 وينتهي قبل بدء العام الدراسي في 10 أكتوبر 2023 وقد تم تحديد مؤشرات التنسيق الأولية في الأزهر الشريف وأن درجة النجاح بالثانوية في الشعبة العلمية العلمية للدور الاول تكون 74.99% بينما في الشعبة الأدبية تكون بنسبة 75.84% وأخذ اوضحت الوزارة ان عدد الطلاب لهذا العام المتقدمين في توسيع الأزهر حوالي 115443 طالب وطالبة لذلك يتوقع ان يكون التنسيق مرتفع في الجامعات بنسبة 5% خاصة عند الشعب الأدبية.

طريقة للتنسيق الإلكتروني لطلاب الأزهر 2023

يمكن التعرف على التنسيق بشكل الالكتروني للجامعات الأزهر بخطوات سهلة وبسيطة تتمثل فيما يلي:

  • الضغط على الرابط الرسمي جامعة الأزهر للتنسيق ثم ادخال جميع البيانات المطلوبة واتباع التعليمات من ادخال الاسم ورقم الجلوس.
  • ادخال جميع المعلومات المطلوبة لأخرى ثم تسجيل الرغبات بطريقة صحيحة.
  • ادخل رقم هاتف وبريد الالكتروني بشكل صحيح هو التاكد منها جيدا.
  • ادخل الرقم القومي الخاص بالطالب.
  • وبعد التأكد من تسجيل الرغبات اضغط على التالي ويمكنك طباعة نسخة من استمارة التنسيق.
  • وبذلك يستطيع التعرف على تنسيق الجامعات الكترونيا بخطوات سهلة وبسيطة تسهل على الطلاب وأولياء الأمور كتابة رغباتهم بسهولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *